رابطة النهر الخالد
كَم ذا يُكابِدُ عاشِقٌ وَيُلاقي
في حُبِّ مِصرَ كَثيرَةِ العُشّاقِ
إِنّي لَأَحمِلُ في هَواكِ صَبابَةً
يا مِصرُ قَد خَرَجَت عَنِ الأَطواقِ
لَهفي عَلَيكِ مَتى أَراكِ طَليقَةً
يَحمي كَريمَ حِماكِ شَعبٌ راقي
كَلِفٌ بِمَحمودِ الخِلالِ مُتَيَّمٌ
بِالبَذلِ بَينَ يَدَيكِ وَالإِنفاقِ
إِنّي لَتُطرِبُني الخِلالُ كَريمَةً
طَرَبَ الغَريبِ بِأَوبَةٍ وَتَلاقي
وَتَهُزُّني ذِكرى المُروءَةِ وَالنَدى
بَينَ الشَمائِلِ هِزَّةَ المُشتاقِ



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أحوال المعلم المتدنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روان صبري



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 14/03/2012

مُساهمةموضوع: أحوال المعلم المتدنية    السبت أبريل 07, 2012 4:52 pm

[size=24]والله لاأدري ماذا أقول لكم أيها الزملاء الأفاضل لقد ضقت ذرعا بما نحن عليه ( أقصد المعلمين ) أأصبحنا ثقلا ثقيلا حتى على أنفسنا ؟؟ إلى متى سنظل بهذا الشكل وبهذه الكيفية ؟؟ أولم يئن الأوان بعد ؟ أهناك فترة أخرى من العذاب في انتظار المعلمين ؟؟ ألم يرضَ عنّا المجتمع بعد ؟؟ ماذا تريدون أن تفعلوا بالمعلم يامَن بيديكم تحريره مما هو به ؟؟ قلنا مرارا وتكرارا أن الدروس الخصوصية حِكرا على مجموعة من المعلمين فقط وهناك مَنْ لايعطي دروسا خصوصية من أصحاب المواد التي لايأخذ الطلاب بها دروسا وهناك مَنْ يبذل قصارى جهده في الفصل ولا يريد أن يعطي دروسا خصوصية ولكن مِنْ أين ينفق على نفسه وعلى أولاده ؟؟ في ظل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها كل بيت من البيوت المصرية . أليس من حق المعلم الذي تتخرج على يديه كل فئات المجتمع أن يحيا حياة كريمة مثله مثل أي إنسان له وعنده كرامة ؟؟ أريد أن أسأل حضراتكم سؤالا أطرحه عليكم وهو : - عندما يسافر المعلم خارج مصر لماذا يمتنع تماما عن الدروس الخصوصية ؟ ويبذل كل جهده داخل الفصل ؟؟ أليس هو نفس المعلم الموجود حاليا بمصر ؟؟ كفاكم ظلما يامن بأيديكم تحرير المعلم مما هو فيه لقد قلت في أكثر من مناسبة من قبل إذا أردنا التطور الحقيقيّ للتعليم علينا أن نقوم بشيئين : - أولهما : - تحسين حالة المعلم المادية وجعله على درجة من الاحترام المعيشي ومساواته ماديا بنظائره في الهيئات والمصالح المحترمة حتى يتفرغ لممارسة مهنته السامية التي هي من المفترض أنها مهنة الأنبياء والرسل (ولاأريد أن أسمع أحدا يقول لي أن الأمور المادية ليست كل شيء ) هي ليست كل شيء ولكن تتم بها معظم الأشياء الحياتية والأمور المعيشية وكلنا يعلم ذلك . وثانيهما : - إنشاء جيل جديد من ال (k g) على الأسس التربوية الحديثة باستراتيجيات متطورة في ظل التعلم النشط والتقويم التربوي الشامل وبما أننا في جروبكم الموقر فأنا منتظرة آراءكم ومقترحاتكم أو حتى المناقشة في هذا الموضوع الحساس الذي شغلني وأعتقد أنه يشغل الكثيرين ممن يهتمون بأمر المعلم [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هشام حجازى



عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 03/01/2012

مُساهمةموضوع: قيمة المعلم   الثلاثاء أبريل 10, 2012 6:26 pm

الأخت الفاضلة الأستاذة روان أشكرك على هذا الموضوع القيم والهام و أتمنى أن يكون للمعلم تقديره المعنوى أولا لمعرفة القيمة الحقيقية للمعلم الذى ينشئ أجيالا وعقولا فهو نواة المجتمع الذى منه الطبيب والمهندس والعالم وكافة فئات المجتمع فوضع المعلم فى المكان الحقيقى له يتبعة بالضرورة رفع مكانة المعلم ولسيادتك جزيل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
روان صبري



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 14/03/2012

مُساهمةموضوع: شكر للأستاذ هشام حجازي   الثلاثاء أبريل 10, 2012 9:24 pm

شكرا لكَ استاذنا الفاضل على اهتمامكم بالتعليق على هذا الموضوع الهام والذي يخص شريحة كبيرة من فئة المعلمين والذين هم في طي الكتمان وكما ذكرتَ حضرتك لابد من تقدير المعلم معنويا أولا حتى يشعر بقيمته وسمو رسالته وهذا لايتأتى إلا من خلال الاهتمام به وبمكانته الاجتماعية و الأدبية لكي يعود المعلم إلى سابق عهده من التزام وحب وتفان ٍ للعملية التعليمية وهذا لايعني ألا يعمل المعلم إلا بعد تحقيق الجانب المادي له فكلنا نعمل في هذا الحقل وكلنا نبذل الجهد فيما خلقنا من أجله ولكن كما تقول المقولة ( اعطِ كلّ ذي حق حقه )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أحوال المعلم المتدنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة النهر الخالد :: شاركنا برأيك :: مســـــــــــــاحة للرأي الحر-
انتقل الى: