رابطة النهر الخالد
كَم ذا يُكابِدُ عاشِقٌ وَيُلاقي
في حُبِّ مِصرَ كَثيرَةِ العُشّاقِ
إِنّي لَأَحمِلُ في هَواكِ صَبابَةً
يا مِصرُ قَد خَرَجَت عَنِ الأَطواقِ
لَهفي عَلَيكِ مَتى أَراكِ طَليقَةً
يَحمي كَريمَ حِماكِ شَعبٌ راقي
كَلِفٌ بِمَحمودِ الخِلالِ مُتَيَّمٌ
بِالبَذلِ بَينَ يَدَيكِ وَالإِنفاقِ
إِنّي لَتُطرِبُني الخِلالُ كَريمَةً
طَرَبَ الغَريبِ بِأَوبَةٍ وَتَلاقي
وَتَهُزُّني ذِكرى المُروءَةِ وَالنَدى
بَينَ الشَمائِلِ هِزَّةَ المُشتاقِ



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خلاصة القول عن التقويم الأصيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
{{ روان صبري }}



عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 06/09/2012

مُساهمةموضوع: خلاصة القول عن التقويم الأصيل    الخميس نوفمبر 29, 2012 9:41 pm

من خلال ماذكر عن التقويم الأصيل يمكننا القول أن التقويم الأصيل

هو ذلك النوع من التقويم الذي يدمج التلاميذ في مهام وأنشطة لها هدف

حيث تبدو كأنشطة تعلم تتطلب مهارات تفكير وبحث من التلاميذ وتجعلهم

يشتركون في نشاطات وتكليفات متنوعة تدور حول مشكلات حقيقية يعيشها

المتعلم ومن خلال ذلك يمكن الحكم على أداء التلميذ .

وهو بذلك :

= يحقق النمو الشامل لشخصية التلميذ .

= يعكس الواقع العملي للمتعلم المعبر عن أدائه .

= يطلب من التلاميذ إنجاز مهام حقيقية ترتبط بواقعهم .

= يمارس فيه الطلاب مهارات التفكير العليا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خلاصة القول عن التقويم الأصيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة النهر الخالد :: علوم :: الملتقى التعليمي بين المعلمين والطلاب-
انتقل الى: