رابطة النهر الخالد
كَم ذا يُكابِدُ عاشِقٌ وَيُلاقي
في حُبِّ مِصرَ كَثيرَةِ العُشّاقِ
إِنّي لَأَحمِلُ في هَواكِ صَبابَةً
يا مِصرُ قَد خَرَجَت عَنِ الأَطواقِ
لَهفي عَلَيكِ مَتى أَراكِ طَليقَةً
يَحمي كَريمَ حِماكِ شَعبٌ راقي
كَلِفٌ بِمَحمودِ الخِلالِ مُتَيَّمٌ
بِالبَذلِ بَينَ يَدَيكِ وَالإِنفاقِ
إِنّي لَتُطرِبُني الخِلالُ كَريمَةً
طَرَبَ الغَريبِ بِأَوبَةٍ وَتَلاقي
وَتَهُزُّني ذِكرى المُروءَةِ وَالنَدى
بَينَ الشَمائِلِ هِزَّةَ المُشتاقِ



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عند تصميم أي نشاط عليك أن :-

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
{{ روان صبري }}



عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 06/09/2012

مُساهمةموضوع: عند تصميم أي نشاط عليك أن :-    السبت ديسمبر 15, 2012 9:10 am

تجيب عن الأسئلة التالية :-

1) ما الهدف من النشاط ؟
2) ما هي أطراف التفاعل ؟ متعلم مع متعلم ؟ أم مجموعة ؟
3) ما الموعد المناسب للنشاط ؟
4) كم من الزمن يلزم للقيام بالنشاط ؟
5) ما هي وسيلة تعبير المتعلمين عن إجاباتهم ؟
6) ما هي الاستعدادات اللازمة للنشاط ؟ وما المطلوب من المتعلمين للمساهمة الفعالة ؟
7) هل سيناقش العمل الفردي أم الزوجي مع الصف بأكمله ؟
Coolهل سيزود المتعلمين بتغذية راجعة حول نشاطهم ؟
-----------------------------------------------------

وعلى ماسبق عليك أن تصمم أنشطة بحيث :-
1) يحل التعلم النشط محل التعلم التقليدي تدريجيا آخذا في الاعتبار أهذاف الوحدة المراد تدريسها وأهداف المادة أيضا .
2) صمم أنشطة تساعد المتعلمين على تقويم تقدمهم خلال الوحدة .
3) صمم أسئلة تقويم مناسبة للتعلم النشط بصفة عامة .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عند تصميم أي نشاط عليك أن :-
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة النهر الخالد :: علوم :: الملتقى التعليمي بين المعلمين والطلاب-
انتقل الى: