رابطة النهر الخالد
كَم ذا يُكابِدُ عاشِقٌ وَيُلاقي
في حُبِّ مِصرَ كَثيرَةِ العُشّاقِ
إِنّي لَأَحمِلُ في هَواكِ صَبابَةً
يا مِصرُ قَد خَرَجَت عَنِ الأَطواقِ
لَهفي عَلَيكِ مَتى أَراكِ طَليقَةً
يَحمي كَريمَ حِماكِ شَعبٌ راقي
كَلِفٌ بِمَحمودِ الخِلالِ مُتَيَّمٌ
بِالبَذلِ بَينَ يَدَيكِ وَالإِنفاقِ
إِنّي لَتُطرِبُني الخِلالُ كَريمَةً
طَرَبَ الغَريبِ بِأَوبَةٍ وَتَلاقي
وَتَهُزُّني ذِكرى المُروءَةِ وَالنَدى
بَينَ الشَمائِلِ هِزَّةَ المُشتاقِ
رابطة النهر الخالد
كَم ذا يُكابِدُ عاشِقٌ وَيُلاقي
في حُبِّ مِصرَ كَثيرَةِ العُشّاقِ
إِنّي لَأَحمِلُ في هَواكِ صَبابَةً
يا مِصرُ قَد خَرَجَت عَنِ الأَطواقِ
لَهفي عَلَيكِ مَتى أَراكِ طَليقَةً
يَحمي كَريمَ حِماكِ شَعبٌ راقي
كَلِفٌ بِمَحمودِ الخِلالِ مُتَيَّمٌ
بِالبَذلِ بَينَ يَدَيكِ وَالإِنفاقِ
إِنّي لَتُطرِبُني الخِلالُ كَريمَةً
طَرَبَ الغَريبِ بِأَوبَةٍ وَتَلاقي
وَتَهُزُّني ذِكرى المُروءَةِ وَالنَدى
بَينَ الشَمائِلِ هِزَّةَ المُشتاقِ
رابطة النهر الخالد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 {{ افتراضات الفكر البنائي }}

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
{{ روان صبري }}




عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 06/09/2012

{{ افتراضات الفكر البنائي }} Empty
مُساهمةموضوع: {{ افتراضات الفكر البنائي }}   {{ افتراضات الفكر البنائي }} Emptyالخميس يناير 03, 2013 7:29 pm


1= تؤكد البنائية على بناء المعرفة وليس نقلها :-
---------------------------------

حيث يبني المتعلم تراكيب معرفية جديدة تنظم وتفسر خبراته وبالتالي يصبح لدى المتعلم
إطار مفاهيمي يساعده على إعطاء معنى لخبراته التي مرّ بها وهذا ليس معناه تراكم آلي
للمعرفة ولكن إعادة بناء ما هو موجود لديه بناء على المعرفة الجديدة .

2= التــعلـــم عمليـــــــــــــــة نشطــــــــــة : -
-------------------------------

حيث يبذل المتعلم جهدا عقليا في عملية التعلم وذلك لاكتشاف المعرفه بنفسه ويصبح
المتعلم هو المسئول عن تعلمه وليس المعلم .

3= النمو المفاهيمي ينتج من خلال التفاوض الاجتماعي التعاوني حول المعنى : -
-----------------------------------------------------


أي أن الفرد لايبني معرفته عن العالم الخارجي من خلال أنشطته الذاتية ولكن يتم ذلك
من خلال التفاوض الاجتماعي مع الآخرين في بيئة تعاونية إلى أن يصبح لكل فرد بصمة
معرفية تميزه عن الآخريزن .

4= المعرفة القبلية للمتعلم شرط أساسي لبناء التعلم ذو المعنى : -
--------------------------------------------
وذلك لربطها بالتعلم الجديد .

5= ينبغي أن يحدث التعلم من خلال مهام حقيقية : -
--------------------------------------------

وبذلك يؤكد هذا الافتراض على أهمية التعلم القائم على حل المشكلات ، والمشكلات أو
المهام الحقيقية تساعد على أن يكون التعلم ذو معنى .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
{{ افتراضات الفكر البنائي }}
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» {{ نموذج التعلم البنائي }}
» {{ يعد الفصل البنائي تحولا }}
» {{ خصائص المعلم البنائي }}
» {{ البنائية ونموذج التعلم البنائي }}
» {{ التعلم البنائي والتعلم التقليدي }}

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة النهر الخالد :: علوم :: الملتقى التعليمي بين المعلمين والطلاب-
انتقل الى: