رابطة النهر الخالد
كَم ذا يُكابِدُ عاشِقٌ وَيُلاقي
في حُبِّ مِصرَ كَثيرَةِ العُشّاقِ
إِنّي لَأَحمِلُ في هَواكِ صَبابَةً
يا مِصرُ قَد خَرَجَت عَنِ الأَطواقِ
لَهفي عَلَيكِ مَتى أَراكِ طَليقَةً
يَحمي كَريمَ حِماكِ شَعبٌ راقي
كَلِفٌ بِمَحمودِ الخِلالِ مُتَيَّمٌ
بِالبَذلِ بَينَ يَدَيكِ وَالإِنفاقِ
إِنّي لَتُطرِبُني الخِلالُ كَريمَةً
طَرَبَ الغَريبِ بِأَوبَةٍ وَتَلاقي
وَتَهُزُّني ذِكرى المُروءَةِ وَالنَدى
بَينَ الشَمائِلِ هِزَّةَ المُشتاقِ



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 {{ يعد الفصل البنائي تحولا }}

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
{{ روان صبري }}



عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 06/09/2012

مُساهمةموضوع: {{ يعد الفصل البنائي تحولا }}   الخميس يناير 03, 2013 9:11 pm

{{ يعد الفصل البنائي تحولا }}

من : -



1-الاعتماد على التقييم الخارجي ( إلى ) اعتبار الطالب عنصر في التقييم .

2- تقديم خرائط معرفية جاهزة ( إلى ) الخرائط نابعة من خبرات الطلاب .

3- تحديد دقيق للصواب والخطأ ( إلى ) الفهم والتوسع في التفكير في بدائل .

4- فرض نماذج تمثل واقع لايرتبط بالمتعلم ( إلى ) تنوع التعبير عن جوانب القوةوالقدرات والمعرفة .


5- قياس يؤكد أن المعرفة خارج المتعلم ( إلى ) قياس يسمح بخلق معنى للمعلومات وتنظيمها في البناء المعرفي .


6- النظر للمتعلم أنه لاخبرة لديه ( إلى ) المتعلم مصدر للتفاعل الإيجابي .

7- الفصل بين المقرر والممارسة والتقييم ( إلى ) بناء منظومة واحدة عناصرها المقرر والممارسة والتقييم .


8- اعتبار النقد الموجه إلى المؤسسة توجه سلبي يجب مقاومته ( إلى ) اعتبار النقد الموجه إلى المؤسسة يهدف إلى تعديل المسار ورفع كفاءة اتخاذ القرار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
{{ يعد الفصل البنائي تحولا }}
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة النهر الخالد :: علوم :: الملتقى التعليمي بين المعلمين والطلاب-
انتقل الى: