رابطة النهر الخالد
كَم ذا يُكابِدُ عاشِقٌ وَيُلاقي
في حُبِّ مِصرَ كَثيرَةِ العُشّاقِ
إِنّي لَأَحمِلُ في هَواكِ صَبابَةً
يا مِصرُ قَد خَرَجَت عَنِ الأَطواقِ
لَهفي عَلَيكِ مَتى أَراكِ طَليقَةً
يَحمي كَريمَ حِماكِ شَعبٌ راقي
كَلِفٌ بِمَحمودِ الخِلالِ مُتَيَّمٌ
بِالبَذلِ بَينَ يَدَيكِ وَالإِنفاقِ
إِنّي لَتُطرِبُني الخِلالُ كَريمَةً
طَرَبَ الغَريبِ بِأَوبَةٍ وَتَلاقي
وَتَهُزُّني ذِكرى المُروءَةِ وَالنَدى
بَينَ الشَمائِلِ هِزَّةَ المُشتاقِ



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 {{ نموذج التعلم البنائي }}

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
{{ روان صبري }}



عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 06/09/2012

مُساهمةموضوع: {{ نموذج التعلم البنائي }}   الخميس يناير 03, 2013 9:21 pm

مراحل نموذج التعلم البنائي : -

1 = مرحلة الدعوة .

2 = مرحلة الاكتشاف والابتكار.

3 = مرحلة اقتراح التفسيرات والحلول .

4 = مرحلة اتخاذ الإجراء .


================================

{{ مرحلة الدعوة }}

يقوم المعلم بجذب انتباه الطلاب سواء ببعض الأسئلة أو بتجربة أو بحدث أو ..... ويطرح عليهم المشكلة المراد التوصل لحلّ لها فهذه المرحلة متوقفة على المعلم وشخصيته والطريقة التي يتبعها في جذب انتباه الطلاب .


{{ مرحلة الاكتشاف والابتكار }}

يقسم المعلم الطلاب إلى مجموعات غير متجانسة وكل مجموعة تبحث عن حل للمشكلة وتثير أسئلة وتجيب عنها .

{{ مرحلة اقتراح التفسيرات والحلول }}

يقوم طالب من كل مجموعة بعرض ما توصلت إليه مجموعته وعلى المعلم الاستماع الجيد دون التقليل من شأن ما يقال وفي هذه المرحلة يتعرف المعلم على المستوى الحقيقي لطلابه والفروق الفردية وطرق وأساليب تفكيرهم إذا كانت خاطئة ومن ثم علاجها .

{{ مرحلة اتخاذ الإجراء }}

يقوم الطلاب بتطبيق ما تم التوصل إليه من مقترحات ونتائج وتفسيرات في خبرات أو مشكلات جديدة مشابهه .

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
{{ نموذج التعلم البنائي }}
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة النهر الخالد :: علوم :: الملتقى التعليمي بين المعلمين والطلاب-
انتقل الى: