رابطة النهر الخالد
كَم ذا يُكابِدُ عاشِقٌ وَيُلاقي
في حُبِّ مِصرَ كَثيرَةِ العُشّاقِ
إِنّي لَأَحمِلُ في هَواكِ صَبابَةً
يا مِصرُ قَد خَرَجَت عَنِ الأَطواقِ
لَهفي عَلَيكِ مَتى أَراكِ طَليقَةً
يَحمي كَريمَ حِماكِ شَعبٌ راقي
كَلِفٌ بِمَحمودِ الخِلالِ مُتَيَّمٌ
بِالبَذلِ بَينَ يَدَيكِ وَالإِنفاقِ
إِنّي لَتُطرِبُني الخِلالُ كَريمَةً
طَرَبَ الغَريبِ بِأَوبَةٍ وَتَلاقي
وَتَهُزُّني ذِكرى المُروءَةِ وَالنَدى
بَينَ الشَمائِلِ هِزَّةَ المُشتاقِ



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 {{الفصــــــل التقليــــــــــــــــدي}} و {{الفصــــل البنائـــــــــي}}

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
{{ روان صبري }}



عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 06/09/2012

مُساهمةموضوع: {{الفصــــــل التقليــــــــــــــــدي}} و {{الفصــــل البنائـــــــــي}}   الجمعة يناير 04, 2013 3:19 pm

الفصل التقليدي و الفصل البنائي : -

= ( الفصل التقليدي) يقدم المقرر كأجزاء مع التأكيد على المهارات الأساسيـــة .
= ( الفصل البنائي ) يقدم المقرر كوحدة كلية ويؤكد على المفاهيم الكبــــــــرى.


= ( الفصل التقليدي ) يلـــــــتــــزم المعلــــــــــــم بالمقــــــــرر بشـــــــــــــــدة .
= ( الفصل البنائي ) يهتـــــــم المعلـــــــم أساســــــا بأسئلــــــــة الطــــــــلاب .


= ( الفصل التقليدي ) تعتمد الأنشطة الصفية على ماورد بالكتاب المقـــــــــــرر .
= ( الفصل البنائي ) تعتمد الأنشطة الصفية على مصادر آلية من واقع البيئــــة.


= ( الفصل التقليدي ) ينظر كثير من المعلمين للطلاب باعتبارهم متلقين فيقدموا لهم ما يرونه مناسبا .
= ( الفصل البنائي ) ينظر المعلم لكل طالب باعتباره علم مستقل له رؤيته الخاصة وأفكار الخاصة من حوله .


= ( الفصل التقليدي ) العلاقة ثنائية وخطية بين المعلم والمتعلم .
= ( الفصل البنائي ) العلاقة تفاعلية بين المعلم والطلاب وهو وسيط بين الطلاب والبيئة .


= ( الفصل التقليدي ) يسعى المعلم للحصول على الإجابة والصواب كدليل على ما حققه الطالب .
= ( الفصل البنائي ) يسعى المعلم لوجهة نظر الطالب كي يفهم ما فهمه الطالب ويستخدم هذا الفهم في
تخطيط الدروس التالية .


= ( الفصل التقليدي ) لايرتبط قياس التعلم بعملية التدريس ويتم القياس بإجراء الامتحانات .
= ( الفصل البنائي ) يدخل قياس التعلم في نسيج عملية التدريس ويتم من خلال عملية ملاحظة المعلم
للطلاب أثناء قيامهم بالمهام التعليمية .


= ( الفصل التقليدي ) يعمل الطلاب بصورة فردية .
= ( الفصل البنائي ) يعمل الطلاب في مجموعات .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
{{الفصــــــل التقليــــــــــــــــدي}} و {{الفصــــل البنائـــــــــي}}
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة النهر الخالد :: علوم :: الملتقى التعليمي بين المعلمين والطلاب-
انتقل الى: