رابطة النهر الخالد
كَم ذا يُكابِدُ عاشِقٌ وَيُلاقي
في حُبِّ مِصرَ كَثيرَةِ العُشّاقِ
إِنّي لَأَحمِلُ في هَواكِ صَبابَةً
يا مِصرُ قَد خَرَجَت عَنِ الأَطواقِ
لَهفي عَلَيكِ مَتى أَراكِ طَليقَةً
يَحمي كَريمَ حِماكِ شَعبٌ راقي
كَلِفٌ بِمَحمودِ الخِلالِ مُتَيَّمٌ
بِالبَذلِ بَينَ يَدَيكِ وَالإِنفاقِ
إِنّي لَتُطرِبُني الخِلالُ كَريمَةً
طَرَبَ الغَريبِ بِأَوبَةٍ وَتَلاقي
وَتَهُزُّني ذِكرى المُروءَةِ وَالنَدى
بَينَ الشَمائِلِ هِزَّةَ المُشتاقِ
رابطة النهر الخالد
كَم ذا يُكابِدُ عاشِقٌ وَيُلاقي
في حُبِّ مِصرَ كَثيرَةِ العُشّاقِ
إِنّي لَأَحمِلُ في هَواكِ صَبابَةً
يا مِصرُ قَد خَرَجَت عَنِ الأَطواقِ
لَهفي عَلَيكِ مَتى أَراكِ طَليقَةً
يَحمي كَريمَ حِماكِ شَعبٌ راقي
كَلِفٌ بِمَحمودِ الخِلالِ مُتَيَّمٌ
بِالبَذلِ بَينَ يَدَيكِ وَالإِنفاقِ
إِنّي لَتُطرِبُني الخِلالُ كَريمَةً
طَرَبَ الغَريبِ بِأَوبَةٍ وَتَلاقي
وَتَهُزُّني ذِكرى المُروءَةِ وَالنَدى
بَينَ الشَمائِلِ هِزَّةَ المُشتاقِ
رابطة النهر الخالد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التوجيه البنائى:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
{{ روان صبري }}




عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 06/09/2012

التوجيه البنائى: Empty
مُساهمةموضوع: التوجيه البنائى:   التوجيه البنائى: Emptyالثلاثاء مايو 07, 2013 8:15 pm

التوجيه البنائي : -

يتعدى التوجيه التربوي هنا مرحلة التصحيح إلى مرحلة البناء ، وإحلال الجديد الصالح محل القديم الخاطيء ، فليس من المهم العثور على الخطأ ، بل أن نمتلك المقترحات المناسبة والخطة الملائمة لمساعدة المعلم على النمو الذاتي والإفادة من تجاربه ، حيث تنصب أنظار الموجه والمعلم على المستقبل ، لا على الماضي ، إذ إن الغاية من التوجيه البنائي لا تقتصر على الأفضل ، وإنما تتجاوز ذلك إلى إشراك المعلمين في رؤية ما ينبغي أن يكون عليه التدريس الجيد  وأن يشجع نموهم وأن يستثير المنافسة بينهم من أجل أداء أفضل ويوجهها للصالح التربوي .

مهمة التوجيه البنائى :-

يمكن تلخيص مهمة التوجيه البنائي في النقاط الآتية :

 أ- استخدام أفضل الإمكانات المدرسية والبيئية في خدمة التدريس .
ب-  العمل على تشجيع النشاطات الإيجابية وتطوير الممارسات القديمة .
ج- إشراك المعلمين في رؤية ما يجب أن يكون عليه التدريس الجيد .
د- تشجيع النمو المهني للمعلمين وإثارة روح المنافسة الشريفة بينهم .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التوجيه البنائى:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التوجيه الفنى التربوى :-
» أهداف التوجيه الفنى
» خصائص التوجيه الفني
» أنماط التوجيه الفنى التربوى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة النهر الخالد :: علوم :: الملتقى التعليمي بين المعلمين والطلاب-
انتقل الى: