رابطة النهر الخالد
كَم ذا يُكابِدُ عاشِقٌ وَيُلاقي
في حُبِّ مِصرَ كَثيرَةِ العُشّاقِ
إِنّي لَأَحمِلُ في هَواكِ صَبابَةً
يا مِصرُ قَد خَرَجَت عَنِ الأَطواقِ
لَهفي عَلَيكِ مَتى أَراكِ طَليقَةً
يَحمي كَريمَ حِماكِ شَعبٌ راقي
كَلِفٌ بِمَحمودِ الخِلالِ مُتَيَّمٌ
بِالبَذلِ بَينَ يَدَيكِ وَالإِنفاقِ
إِنّي لَتُطرِبُني الخِلالُ كَريمَةً
طَرَبَ الغَريبِ بِأَوبَةٍ وَتَلاقي
وَتَهُزُّني ذِكرى المُروءَةِ وَالنَدى
بَينَ الشَمائِلِ هِزَّةَ المُشتاقِ
رابطة النهر الخالد
كَم ذا يُكابِدُ عاشِقٌ وَيُلاقي
في حُبِّ مِصرَ كَثيرَةِ العُشّاقِ
إِنّي لَأَحمِلُ في هَواكِ صَبابَةً
يا مِصرُ قَد خَرَجَت عَنِ الأَطواقِ
لَهفي عَلَيكِ مَتى أَراكِ طَليقَةً
يَحمي كَريمَ حِماكِ شَعبٌ راقي
كَلِفٌ بِمَحمودِ الخِلالِ مُتَيَّمٌ
بِالبَذلِ بَينَ يَدَيكِ وَالإِنفاقِ
إِنّي لَتُطرِبُني الخِلالُ كَريمَةً
طَرَبَ الغَريبِ بِأَوبَةٍ وَتَلاقي
وَتَهُزُّني ذِكرى المُروءَةِ وَالنَدى
بَينَ الشَمائِلِ هِزَّةَ المُشتاقِ
رابطة النهر الخالد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 {{ نموذج التعلم البنائي }}

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
{{ روان صبري }}




عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 06/09/2012

{{ نموذج التعلم البنائي }} Empty
مُساهمةموضوع: {{ نموذج التعلم البنائي }}   {{ نموذج التعلم البنائي }} Emptyالخميس يناير 03, 2013 9:21 pm

مراحل نموذج التعلم البنائي : -

1 = مرحلة الدعوة .

2 = مرحلة الاكتشاف والابتكار.

3 = مرحلة اقتراح التفسيرات والحلول .

4 = مرحلة اتخاذ الإجراء .


================================

{{ مرحلة الدعوة }}

يقوم المعلم بجذب انتباه الطلاب سواء ببعض الأسئلة أو بتجربة أو بحدث أو ..... ويطرح عليهم المشكلة المراد التوصل لحلّ لها فهذه المرحلة متوقفة على المعلم وشخصيته والطريقة التي يتبعها في جذب انتباه الطلاب .


{{ مرحلة الاكتشاف والابتكار }}

يقسم المعلم الطلاب إلى مجموعات غير متجانسة وكل مجموعة تبحث عن حل للمشكلة وتثير أسئلة وتجيب عنها .

{{ مرحلة اقتراح التفسيرات والحلول }}

يقوم طالب من كل مجموعة بعرض ما توصلت إليه مجموعته وعلى المعلم الاستماع الجيد دون التقليل من شأن ما يقال وفي هذه المرحلة يتعرف المعلم على المستوى الحقيقي لطلابه والفروق الفردية وطرق وأساليب تفكيرهم إذا كانت خاطئة ومن ثم علاجها .

{{ مرحلة اتخاذ الإجراء }}

يقوم الطلاب بتطبيق ما تم التوصل إليه من مقترحات ونتائج وتفسيرات في خبرات أو مشكلات جديدة مشابهه .

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
{{ نموذج التعلم البنائي }}
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» {{ البنائية ونموذج التعلم البنائي }}
» {{ التعلم البنائي والتعلم التقليدي }}
» إجابة نموذج التاريخ2011
» معوقات التعلم النشط
» {{ افتراضات الفكر البنائي }}

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة النهر الخالد :: علوم :: الملتقى التعليمي بين المعلمين والطلاب-
انتقل الى: